الرئيسية / أخبار / أوصديق يغازل “سيلا” بكتابه ” العدالة المؤجلة”

أوصديق يغازل “سيلا” بكتابه ” العدالة المؤجلة”

سيكون زوار  الصالون الدولي للكتاب “سيلا” المقام بالجزائر،  على  موعد  مع سلسلة قانونية  من تأليف  الخبير القانوني  و الإعلامي الدكتور فوزي أوصديق الصادرة  عن دار هومة للنشر .

 

حيث سيكون وجهت السلسلة الى عدد من الباحثين في القانون و الطلبة و الإعلاميين، أين ترجم المؤلف عصارة سنوات من  التجربة  و البحث  المعمق في خبايا القانون الدولي الإنساني و كشف الانتهاكات اللانسانية ضد المدنيين العزل وقت النزاعات المسلحة.

و قد عزز الدكتور فوزي اوصديق  عميد سابق لكلية الحقوق بالبليدة و عضو بارز في الحركة الدولية  المكتبة القانونية الجزائرية و العربية على حد سواء  بكتابين
“وقفات مع القانون الدولي الإنساني والشريعة الإسلامية” و ” العدالة المؤجلة، تطبيقات معاصرة لانتهاكات جسيمة في القانون الدولي الإنساني”.
كما عمد سفير النوايا الحسنة و عميد العمل الإنساني في المنطقة العربية الى تزويد التراث الثقافي و الحضاري بكتاب من جزئين  و  الموسوم “تليسكوب على الواقع والمتغيرات”، حيث يحاكي الإصدار  محطات تاريخية و علمية و إنسانية   جمعها  الكاتب في مقالات  مختلفة تجيب عن تساؤلات  الشارع الجزائري و نبض المنطقة العربية وما مرت به من أحداث رسخت لثقافة حرية التعبير و الحريات الفردية و الجماعية.

الكتاب سلط الضوء من خلال مجموعة من مقالات رأي نشرها منذ سنوات بجريدة “الشروق اليومي” على الواقع العربي المعاش.

و الجدير بالذكر  ان الخبير الدستوري و الناشط الحقوقي الدكتور فوزي اوصديق  لديه  أكثر من 30 مؤلفا طيلة مسيرته العلمية تطرق الى عدة قضايا دولية و أجاب عن عدة تساؤلات قانونية و شارك في حل العديد من الأزمات الدولية كقضية بورما، و قضية اعتقال الإعلامي سامي الحاج.

 

 موقع دقيقة      تابعونا على الرابط التالي: https://www.dakikadz.com/%D8%A3%D9%88%D8%B5%D8%AF%D9%8A%D9%82-%D9%8A%D8%BA%D8%A7%D8%B2%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D9%84%D8%A7-%D8%A8%D9%80%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84/

عن التحرير

شاهد أيضاً

انعقاد الاجتماعات التشاورية لكبار الجمعيات الواطنية للهلال الأحمر والصليب الاحمر في مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر بجنيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.