الرئيسية / أخبار / أوصديق يترأس جلسة عمل بالمؤتمر الإنساني بمانيلا الفلبين

أوصديق يترأس جلسة عمل بالمؤتمر الإنساني بمانيلا الفلبين

تشهد العاصمة الفلبينية مانيلا خلال الفترة من 11 وحتى 14 من نوفمبر 2018 حضور أكبر تجمع إنساني يجمع مكونات الحركة الدولية من أعضاء الإتّحاد الدّولي لجمعيّات الصّليب الأحمر والهلال الأحمر ضمن فعاليات المؤتمر الإقليمي العاشر لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ،في حدثٍ يُعقدُ كل أربع سنوات ويجمع أكثر من 300 عضو يمثلون 51 جمعيّة وطنيّة من الشّرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ لمناقشة الشّؤون الإنسانيّة الملحّة وقضايا التّنمية في المنطقة.

ويأتي هذا المؤتمر والعالم يشهد تغيّرًا سريعًا في المشهد الإنساني ارتبط بشكل مباشر عبر العديد من كوارث الصراعات التي تشهدها بعض الدول في الشرق الأوسط ، أو الكوارث الطبيعية التي تتوزع في مناطق العالم .

و قد ترأس الدكتور فوزي اوصديق مدير العلاقات العامة في القانون الدولي الانساني بالهلال الاحمر القطري جلسة عمل الصحة و الامراض المتنقلة و الإستجابة أثناء الكوارث و الازمات الكبرى، و قد حضر الجلسة كل من  الامين العام  للأتحاد الدولي للصليب و الهلال الاحمر الحاج سي و  الأمناء العامين لكل من الصليب الاحمر، أندونيسيا، النيبال و  بلاو بالاضافة الى جمعية الهلال الأحمر الإفغاني.

و قد اكد الدكتور فوزي اوصديق على ضرورة  التعاون من أجل ترقية الخدمة الإنسانية في منطقة أسيا و باسيفيك.

عن التحرير

شاهد أيضاً

انعقاد الاجتماعات التشاورية لكبار الجمعيات الواطنية للهلال الأحمر والصليب الاحمر في مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر بجنيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.